ولايات

مصالح الدرك الوطني تضع مخططا أمنيا وقائي بعيد الفطر

أعلنت قيادة الدرك الوطني، في بيان لها، اليوم الجمعة، عن وضعها مخططا أمنيا خاصا بعيد الفطر المبارك، لتأمين مختلف المناطق والفضاءات العمومية وشبكة الطرقات الواقعة ضمن إقليم الاختصاص.

وجاء في نص البيان أنه “من أجل تهيئة الأجواء الأمنية للمواطنين، قصد السماح لهم بقضاء عطلة العيد في أجواء آمنة تسودها السكينة والطمأنينة”، وضعت قيادة الدرك الوطني مخططا أمنيا وقائيا خاصا بهذه المناسبة.

ويهدف هذا المخطط إلى “تأمين مختلف المناطق والفضاءات العمومية، وكذا شبكة الطرقات الواقعة ضمن إقليم الاختصاص، حيث تم اتخاذ جميع الإجراءات الأمنية اللازمة، من أجل ضمان مراقبة فعالة للإقليم وتجسيد التواجد الدائم والمستمر في الميدان.

ويعتمد هذا المخطط على “العمل الجواري وتثمين الخدمة العمومية كالتوجيه، النجدة والإسعاف وتقديم يد المساعدة للمواطنين، مع ضمان التدخل السريع والفعال عند الضرورة”، حيث ترمي هذه الإجراءات الأمنية بالأساس إلى “الحفاظ على النظام والسكينة العموميين، من خلال حماية الأشخاص والممتلكات العمومية والخاصة”.

كما ذكر البيان بأن الدرك الوطني يضع في خدمة المواطنين الرقم الأخضر (10.55) لطلب النجدة والإسعاف أو التدخل عند الضرورة، وكذا موقع “TARIKI” عبر الأنترنت ومن خلال صفحة الفايسبوك، للاستعلام عن حالة الطرقات، بالإضافة إلى الموقع الإلكتروني للشكاوى المسبقة والاستعلام عن بعد “ww.ppgn.mdn.dz”.

متعلقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى