سبق تك

منصة رقمية لتتبع تظلمات المواطنين

قال الوزير الأول أيمن بن عبد الرحمان أن الحكومة على وشك وضع منصة رقمية لتظلمات المواطنين مرتبطة بجميع الأنظمة المعلوماتية لمختلف مؤسسات الدولة تتيح للمواطنين تَتَبُّع تظلماتهم ومراحل دراستها.

وأكد الوزير الأول   خلال إجابته على أسئلة النواب التي وردت في مناقشة بيان السياسة العامة رهان الحكومة على قطاع الرقمنة، عائدا بالصورة إلى المنصة الرقمية “نشكي” التي تسمح للمواطنين برفع انشغالاتهم عن بعد وبصفة آنية تجسيدا لمبدأ تقريب الإدارة من المواطن ضمن استراتيجية عصرنة القطاع.

وكشف بن عبد الرحمان أن المنصة الرقمية سجلت منذ إطلاقها 15.640 عريضة، تم التكفل بأكثر من 65 % منها، خصت قطاعات السكن، الربط بمختلف الشبكات، نزع الملكية ورخص البناء، التهيئة العمرانية ونظافة المحيط، العمل والتوظيف.

وأضاف الوزير الأول: “تم الإيعاز إلى خلايا الإتصال المحلية من أجل تعزيز اليقظة الإعلامية ورصد الانشغالات المطروحة واتخاذ إجراءات التكفل بها بالتنسيق مع المصالح المختصة على المستوى المحلي”.

متعلقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى