اقتصاد

“منطقة التجارة الحرة إطار مشترك للتنمية على مدار 50 عاما القادمة”

أكد وزير التجارة وترقية الصادرات الطيب زيتوني، أن منطقة التجارة الحرة القارية الإفريقية تعتبر من بين المشاريع الرئيسية للمخطط العشري لتنفيذ أجندة 2063 للاتحاد الإفريقي تحت شعار “إفريقيا التي نريد”.

وأوضح زيتوني في كلمة له قرأنها نيابة عنه الأمين العام للوزارة الهادي بكير، في افتتاح أشغال الطبعة العاشرة من ملتقى إفريقيا للاستثمار والتجارة، بعنوان “الطريق إلى السوق الإفريقية”، أن المنطقة الحرة توفر إطارًا مشتركًا للنمو الشامل والتنمية المستدامة للقارة على مدار الخمسين عامًا القادمة.

وأشار زيتوني على أن هذا الملتقى ينعقد في ظل توجه الدولة الجزائرية إلى السوق الإفريقية من خلال تنفيذ منطقة التجارة الحرة القارية الإفريقية، ضمن مسعى تحقيق التكامل الاقتصادي القاري “والمساهمة في النهوض باقتصادات قارتنا الإفريقية”.

وأضاف: “هذا الملتقى الإفريقي، تزامن مع توقيع الجزائر منذ أيام، لاتفاقية احتضان الطبعة الرابعة للمعرض الإفريقي للتجارة البينية، المقرر تنظيمه من 04 إلى 10 سبتمبر 2025، الذي يأتي في سياق تجسيد إستراتيجية رئيس الجمهورية، عبد المجيد تبون، الرامية إلى تعزيز التكامل الإفريقي ودعم التعاون الاقتصادي بين دول قارتنا”.

متعلقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى