الحدث

منظمة أولياء التلاميذ تثمن قرار تشكيل لجنة وزارية مشتركة

ثمنت المنظمة الوطنية لأولياء التلاميذ قرار الرئيس تبون تشكيل لجنة وزارية تتكون من وزير التربية الوطنية، وزير التعليم العالي ووزير التكوين المهني بهدف الوصول إلى تصور توافقي ينقذ مصير العام الدراسي.

كما أشارت المنظمة التي يرأسها علي بن زينة في بيان لها اليوم، إلى دعواتها للتنسيق مع بعض القطاعات كالصحة الجماعات المحلية والتعليم العالي فيما يتعلق بوضع خريطة المقاعد البيداغوجية والتكوين المهني.

كما ذكرت منظمة أولياء التلاميذ بمقترحاتها التي قدمتها لوزارة التربية خلال آخر إجتماع لها مع الوزير واجعوط،

كما اقترحت منظمة أولياء التلاميذ انتقال التلاميذ من مستوى إلى المستوى الأعلى باحتساب معدل الفصل الأول والثاني وجعل معدل الانتقال في الطور الابتدائي 10/04 أما المتوسط والثانوي 20/09 و هذا مراعاة لظروف امكانية تحسن المتعلم في الفصل الثالث، مشددة على ضرورة “مراعاة ظروف التلاميذ الذين تعرضوا في أحد الفصلين الاول او الثاني لوضع صحي استشفائي مما حال دون اختباره او نظرا لظروف نفسية وهذا أمر يقدره الأساتذة ورئيس المؤسسة والسادة المفتشين بضبط القائمة و الإجراءات المتخذة”.

ودعت المنظمة إلى إلغاء إمتحاني شهادة نهاية المرحلة الابتدائية وشهادة التعليم المتوسط لهذه السنة الاستثنائية والتعامل معها وفق تدابير السنوات الأخرى.

أما بالنسبة لامتحان شهادة البكالوريا، فاقترحت منظمة أولياء التلاميذ إجراء امتحانات البكالوريا في الأسبوع الأخير من شهر جوان أو سبتمبر إذا ما طالت فترو الوباء، والذي يُمكن من احترازا توسيع عدد المراكز وتقليص عدد التلاميذ في القسم إلى 15 مترشحا والذي يضمن مراعاة قواعد التباعد الإجتماعي.

وفيما يخص أقسام السنة الخامسة والرابعة متوسط، أشارت المنظمة إلى تكليف تكلف ورشة تحت إشراف الوزارة الوصية تتكون من الأساتذة تحت إشراف المفتشين لوضع مدونة المواضيع ترسلها الوزارة للمديريات مع تكليف مديري التربية على السهر على متابعة التنفيذ.

 

متعلقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى