سياسة

مقري يطلق صفارة مشاركة حمس في الرئاسيات

أطلق رئيس حركة مجتمع السلم، عبد الرزاق مقري، إشارة مشاركة حزبه في الإنتخابات الرئاسية المقرر إجراؤها في 18 أفريل القادم.

ودعا مقري في بيان وقعه مساء اليوم، هياكل ومؤسسات الحركة والمناضلين والمناضلات والمنتخبين والمنتخبات لجمع التوقيعات ولخوض غمار الإنتخابات الرئاسية بمرشحها.

وحتى وإن ربط البيان الذي توج إجتماع المكتب الوطني لحمس، اليوم، المشاركة في الرئاسيات بقرار مجلس الشورى، إلا أنه ظهر حاسما بإتخاذ قرار المشاركة في الرئاسيات من خلال التأكيد أن الحركة قد استفرغت جهدها في هذه المرحلة ضمن مشروعها السياسي المتواصل لجمع كلمة الجزائريين.

وسبقت حمس كل أحزاب الموالاة والمعارضة بالتفاعل مع إستدعاء الهيئة الناخبة، من خلال الإعلان عن بداية إجتماع الهيئة الوطنية والهيئات الولائية لتحضير الانتخابات ومباشرة مختلف أعمالها ذات الصلة ابتداء من يوم غد السبت.

ويبدو القرار السريع لحمس ردة فعل على فشل مقترح تأجيل الرئاسيات الذي دعا له رئيس الحزب قبل أسابيع في أعقاب لقاء جمعه مع شقيق رئيس الجمهورية، السعيد بوتفليقة – كما انفردت “سبق برس” بذلك-.

وفي حال ترسيم دخول رئيس حمس سباق الرئاسيات ستكون المشاركة الثانية للحزب الإسلامي في الرئاسيات بعد المشاركة الوحيدة التي سجلها مؤسس الحركة محفوظ نحناح سنة 1995، وحل فيها ثانيا بعد الرئيس الأسبق، اليامين زروال.

 

متعلقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى