سبق تك

موبيلس: إطلاق تجريبي لخدمة الجيل الخامس الشهر القادم

أعلن المدير العام لموبيليس، بلال مكيد، إطلاق خدمة الرقابة الأبوية بمناسبة اليوم العالمي للطفل، وكشف في سياق آخر عن إطلاق خدمة الجيل الخامس في مرحلة تجريبية بالجزائر العاصمة شهر أوت المقبل.

وقال بلال مكيد في كلمة له اليوم، خلال الحفل الذي نظم بمقر الشركة في باب الزوار إن المخاطر الناجمة عن اتصال الأطفال بالأنترنت وما يمكن أن يتعرضوا له من عمليات استدراج واستغلال ولممارسات غير انسانية دفع المتعامل الوطني موبيليس أن يجعل عنصر السلامة في استخدام الأنترنت من أولياته.

وأشار المسؤول بأن موبيليس استطاعت أن تطور خدمة جديدة تتيح للأولياء مراقبة وتأمين إبحار أولادهم عبر الأنترنت بكل سهولة.

وتابع: “نفتخر كون إطارات وعمال موبيليس من خريجي الجامعات الجزائرية هم من طوروا هذه الخدمة”.

وأكد المدير العام لموبليس أن الخدمة تأتي تكملة لدليل حماية الأطفال على الأنترنت الذي أطلقته الوزارة والذي يهدف إلى حماية الأطفال ووقايتهم من الأخطار التي تترتب عن استخدامهم الأنترنت.

من جهة أخرى، قال مكيد إن موبيليس استطاعت منذ بداية السنة الجارية أن تستكمل تغطية كل ولايات الوطن بالجيل الرابع والامتثال لأحكام دفاتر الشروط.

ووعد المتحدث أن يتجاوز متعامل الهاتف النقال النسبة المفروضة عبر  تغطية 60 بالمئة من أنحاء الوطن بالجيل الرابع قبل نهاية السنة والوصول إلى 75 بالمائة قبل نهاية الثلاثي الأول من السنة القادمة.

وختم المدير العام كلمته بإعلان تنصيب هوائيات تجريبية للجيل الخامس سيتم إطلاقها على مستوى الجزائر العاصمة خلال شهر أوت.

واعتبر مكيد أن الشروع في تنصيب هوائيات الجيل الخامس يأتي في إطار حرص موبيليس على المضي قدما في مواكبة التطورات التكنولجية والحاصلة في مجال تكنولوجيات الاعلام والاتصال بما ىيسمح بتقديم أحسن العروض والخدمات للزبائن.

 

https://www.facebook.com/sabqpress/videos/741585583322831

متعلقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى