اقتصاد

موعد اعتماد الدفع مقابل استعمال الطريق السيار شرق –غرب

كشف المدير العام للجزائرية  للطرق السيارة محمد الخالدي عن تسليم الـ32 كلم  المتبقية من أشغال إنجاز  الطريق السيار شرق-  غرب  من الطارف إلى الحدود التونسية قبل نهاية السنة الجارية.

وقال المدير العام للجزائرية للطرق السيارة، خلال حلوله ضيفا على القناة الإذاعية الأولى، إن الأشغال جارية لاستكمال الـ 32 كلم  المتبقية من  الطريق السيار شرق-  غرب.

أما بخصوص نظام الدفع الآلي الذي سيتم اعتماده عبر الطريق السيار شرق -غرب، فكشف المتحدث عن الشروع في العمل به عبر مراحل بداية من الثلاثي الثاني من العام المقبل، مضيفا أن العملية تبدأ بتجربة  تكون لمدة 6 أشهر.

وأعرب محمد خالدي عن أمله في الوصول إلى المرحلة الثالثة بالخصم مباشرة من الحسابات البنكية مثلما هو معمول به في بعض الدول المتقدمة.

وبخصوص فتح شطر الذرعان- الطارف أكد المتحدث انتهاء  أشغال الشطر الأول و أن 54 كلم  ستسلم قريبا، في حين أن الأشغال متواصلة بالنسبة للشطر الثاني على تستلم خلال السداسي الثاني من العام الجاري.

من جهة ثانية كشف عن الانطلاق في إنجاز 741  كلم للمنافذ  والمداخل على غرار مدخل بجاية- حنيف ، 68 كلم استلمت منه في انتظار استلام  ال22ـ كلم المتبقية والتي بلغت نسبة أشغالها 80 بالمائة .

وفيما تعلق بمدخل جيجل- سطيف فقال المتحدث أنه عرف عدة عراقيل أبرزها الأمن عبر الطريق واعتراضات  بعض المواطنين والمحاجر، ومع هذا  تم إنجاز 40 كلم.

وفي رده عن سؤال حول مشروع الخط الرابط بين الشلف و تنس  المجمد قال إن التجميد تسببت فيه  المؤسسة المنجزة للمشروع التي أخلت بشروط العقد و سيتم المرور إلى  فسخ العقد و فتح مناقصة جديدة.

من جهة ثانية تطرق الخالدي إلى مشروع تجهيز الطريق السيار بمحطات الخدمات و فضاءات الراحة، قائلا إن نسبة الأشغال بالأشطر الثلاثة بلغت 72 بالمائة، مرجعا  التأخر إلى بعض العراقيل المالية التي واجهتها الجزائرية للطرق السيارة.

متعلقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى