ثقافة

مولوجي تُشرف على تقديم هبة من كتب البراي للأطفال المكفوفين

قدمت وزيرة الثقافة والفنون صورية مولوجي، هبة من كتب البراي المُنجزة من طرف الوزارة والمقدرة بـ 790 نسخة لـ 32 عنوانا لفائدة الأطفال المكفوفين وضعاف البصر التابعين لمدرسة العاشور بالعاصمة، وللمدارس الأربعة والعشرين المتواجدة على المستوى الوطني.

وأوضح بيان الوزارة، أن العملية التي أشرفت عليها مولوجي بمعية وزيرة التضامن الوطني والأسرة وقضايا المرأة كوثر كريكو، صبيحة اليوم، بمدرسة الأطفال المُعاقين بصريا بالعاشور، تأتي تنفيذا للالتزام الثالث والأربعين لرئيس الجمهورية عبد المجيد تبون، المُتعلق بتعزيز آليات التضامن الوطني عن طريق دعم التكفل بالفئات الاجتماعية ذات الاحتياجات الخاصة.

كما ضمً البرنامج الذي خُصص لفائدة الأطفال من ذوي الاحتياجات الخاصة بهدف تمكينهم من الكتاب والخدمات الثقافية، زيارة إلى متحف الباردو الذي يعدّ معلما تاريخيا وطنيا للوقوف على ورشات فنيّة وثقافية وفكرية وتربوية ومعرض للكتاب يضم عينة من كتب صالون الجزائر الدولي للكتاب سيلا 2023 الموجهة للأطفال من ذوي الهمم سيما كتب البراي.

وتأتي هذه الزيارة، عملا بالالتزام السادس والأربعين لرئيس الجمهورية المتعلق بتعزيز الثقافة والأنشطة الثقافية وحرصا من الوزيرة مولوجي على تنمية الفكر وملكة الإبداع والتذوق الجمالي لدى جميع شرائح وفئات المجتمع دون تمييز.

متعلقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى