الحدث

الرئيس تبون يهنئ الطلبة في يومهم الوطني

وجّه رئيس الجمهورية عبد المجيد تبون، رسالة إلى الطلبة الجزائريين بمناسبة ذكرى يوم الطالب المصادفة ليوم 19 ماي من كل سنة.

وجاء في رسالة الرئيس تبون: “إنه في هذه الذكرى يجدد الطالبات والطلبة العهد مع إسلافهم الجامعيين والثانويين الذين أعلنوا الإضراب عن الدراسة في ذلك اليوم المشهود من عام 1956 وجعلوا من ذلك الحدث منطلقا للالتحاق بالجبال والانخراط في الكفاح المسلح الذي تعزز بكفاءات علمية كانت سندا قويا ومؤزرا للثورة المباركة”.

وأبدى رئيس الجمهورية اعتزازه بما تحققه الجامعة كل عام بتوالي دفعات حاملي الشهادات الذين بلغ عددهم ما يقارب 5 ملايين خريج منذ الاستقلال.

كما أشاد بـ “الدور الذي يؤديه المنتسبون للأسرة الجامعية في النهوض بالقطاع فقد قدموا جهودا وإسهامات معتبرة لخدمة الجامعة الجزائرية تشهد عليها مكاسب هامة منها إنجاز مدارس وطنية عليا في اختصاصات علمية دقيقة وبعث اقطاب الامتياز التي بدأ العمل بها فعليا واستحداث العديد من مخابر البحث الجديدة والرفع من مستوى الأداء البيداغوجي وتحسين نوعية التكوين ورفع كفاءات الخريجين”.

واعتبر عبد المجيد تبون أن “كل هذا من شأنه أنه يساعد على التمكين لجامعة قادرة على احتضان الفكر الحر والحوار الجاد والنقد البناء والانفتاح على محيطها بمد جسور الشراكة مع المؤسسات الاقتصادية والثقافية والاجتماعية ثم على العالم الخارجي بالتفاعل مع كبريات الجامعات وتحقيق منجزات عديدة للبحث العلمي”.

وأضاف: “لأجل تحقيق تلك الأهداف أولينا كل العناية والمتابعة لقطاعات التربية والتعليم في إطار رؤية تتوافق مع التحولات الجارية في العالم والتقدم المعرفي والتكنولوجي وتقوم على الاستثمار في رأس مال الأمة البشري بوصفه الثروة الحقيقية واحد أكبر عناصر القوة المعول عليها في بناء الجزائر الجديدة معتدة بقدرات وكفاءات شبابها”.

واستذكر المتحدث هبة الطلبة للانخراط في الكفاح المسلح، متمنيا لهم النجاح والتألق ليكونوا بناة للجزائر بسلاح العلوم والتكنولوجيا والمعارف أوفياء لعهد الشهداء ورسالتهم الخالدة.

متعلقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى