الحدث

نقابة تقنيي الجوية الجزائرية تحذر من تداعيات قرارات الفصل

استنكر رئيس نقابة تقنيي صيانة الطائرات، أحمد بوتومي، لجوء إدارة الجوية الجزائرية لفصل التقنيين المضربين، مؤكدا أن  الخطوة في حال ترسيمها ستوسع من دائرة الاحتجاج ضد إدارة الشركة وقراراتها التعسفية حسبه.

وقال بوتومي في اتصال هاتفي مع “سبق برس”، صبيحة اليوم، إنه لم يتم حتى الآن إصدار قرار رسمي بخصوص توقيف المضربين رغم وجود مؤشرات بذلك، مشيرا أن إدارة الجوية الجزائرية ستقع في مأزق  من خلال مواجهتها لـ 500 عامل محتج في قاعدة الصيانة،  قائلا: ” في حال طردوا بهذه الطريقة فإن عدد المضربين سيرتفع إلى غاية تلبية مطالبهم”.

ودعا المتحدث إدارة الشركة للجلوس على طاولة النقاش وفتح حوار والاستماع إلى مشاكل موظفيها المضربين، بغية التوصل إلى حل يرضي جميع الأطراف، بدلا من صب الزيت على النار.

جدير بالذكر أن مهندسي وتقنيي صيانة الطائرات التابعين لشركة الخطوط الجوية الجزائرية، قد دخلوا ليلة الأحد إلى الاثنين في إضراب عن العمل على مستوى مطار هواري بومدين، دون أي غطاء نقابي، رافعين جملة من المطالب ذات طبيعة مهنية واجتماعية، داعين إلى  تطبيق بنود الاتفاقية الجماعية المبرمة بين إدارة المؤسسة ونقابة تقنيي صيانة الطائرات التي تم الإخلال بها.

متعلقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى