الحدث

“هذه أسباب ارتفاع حالات الإصابات بكورونا في 48 ساعة الأخيرة”

أرجع عضو اللجنة العلمية لمتابعة ورصد تفشي وباء كورونا، بقاط بركاني، ارتفاع حالات الإصابة بفيروس كورونا في آخر يومين الى عدم التزام المواطنين بإجراءات الوقاية خاصة ما تعلق باحترام مسافة الأمان ، وهو ماتم تسجليه على مستوى ولاية سطيف حيث  شهد عدد الإصابات اليومية  ارتفاعا محسوسا مقارنة بالأسابيع الماضية.

وأوضح بقاط بركاني في اتصال هاتفي مع ” سبق برس” أن المعطيات بخصوص تفشي وباء كورونا في البلاد مستقرة في الوقت الراهن، خاصة مع اتجاه معدلات الاصابة الى الانخفاض  مقارنة بالأسابيع الماضية، غير أن اللجنة المكلفة بمتابعة ورصد فيروس كورونا سجلت ارتفاعا في اخر يومين في بعض الولايات على غرار ولاية سطيف والسبب -حسب محدثنا- راجع لعدم التزام المواطنين بإجراءات الحجر الصحي المفروضة خاصة فيما يتعلق بالزامية ارتداء الكمامات.

وحسب عضو اللجنة العلمية المكلفة بمتابعة ورصد تفشي الوباء فإن الأسبوع المقبل سيكون نقطة مفصلية في تحديد مدى انتشار الوباء من عدمه، خاصة مع العودة التدريجية لبعض الأنشطة التجارية وتقليص التوقيت الزمني للحجر الصحي وهي المؤشرات التي سيتم الاستناد لها من قبل اللجنة لمعرفة مدى تطور فيروس كورونا.

بالمقابل شدد -محدثنا- على ضرورة التزام الجزائريين وعلى رأسهم التجار بالتوصيات المتعلقة بإجراءات الوقاية على رأسها اجبارية ارتداء الكمامة.

وتجدر الإشارة أن وزارة الصحة اعلنت يوم الإثنين عن تسجيل 111 إصابة جديدة بفيروس كورونا ليرتفع العدد الإجمالي للمصابين إلى 10265 حالة موزعة عبر 48 ولاية.

متعلقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى