الحدث

هكذا أثّرت ضريبة الـ “TVA” على سوق تيجلابين للسيارات المستعملة (فيديو)

عرف آخر سوق للسيارات المستعملة بتيجلابين ولاية بومرداس، لشهر رمضان، دخول معتبرا للباعة والزوار على حد سواء مقارنة بالأسبوع المنصرم، وهو ما أظهر زيادة في الحركية داخل السوق بعد حالة الركود التي دخل فيها منذ أشهر بسبب الضبابية التي يعرفها قطاع تركيب المركبات في الجزائر.

وطغى الإجراء الجديد الذي فرضته الحكومة على مركبي السيارات المحليين من خلال إدراج ضريبة الرسم على القيمة المضافة في قانون المالية التكميلي 2018، على أحوال السوق، حيث تساءل الجميع عن الأثر الذي ستعكس هذه الضريبة على أسعار السيارات، ما جعل العديد من الباعة يرفضون بيع سياراتهم بأسعار منخفضة متوقعين إرتفاعها بعد المصادقة على القانون.

وعلى غرار الأسابيع المنصرمة، بقيت أسعار السيارات في مستويات منخفضة، خاصة بالنسبة للسيارات الجديدة المركبة محليا، حيث يتم مساومة الباعة بأسعار أقل بـ 5 ملايين سنتيم من السعر الرسمي المعروضة بها في الوكالات، وفي أحسن الحالات تكون المساومات بنفس سعر الوكالة.

كما تستمر عملية الركود بالنسبة لمعاملات البيع والشراء، في ظل حملة المقاطعة من جهة، وكذا رفض الباعة لبيع سياراتهم بأسعار منخفضة، في انتظار ما ستسفر عنه الأيام المقبلة، خاصة بعد انتهاء وزارة التجارة من دراسة ملف أسعار السيارات المركبة في الجزائر.

أما فيما يخص الأسعار، فسيارة “رونو سامبول” كان سعرها في حدود 162 مليون، فيما بلغ سعر “سانديرو ستاب واي” إلى حدود 190 مليون.

متعلقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى