اقتصاد

هيئة مكافحة الفساد تلقت 1500 شكوى سنة 2019

قال الأمين العام للهيئة الوطنية لمكافحة الفساد، شعلال مولاي العربي، إن هيئته تلقت 1500 شكوى فساد في 2019، مؤكدا أن الهيئة تتحرك إذا كانت الشكوى مسنودة بأدلة موثقة.

وأشار مولاي العربي، خلال حلوله ضيفا على برنامج “ضيف الصباح”، أن الهيئة تسعى لتحسين وضع الجزائر في هذا الصدد بتعزيز الوسائل التي تحد من الفساد، معتبرا حلول الجزائر في المرتبة 105 في مؤشر الشفافية الدولية أمر غير جيد.

وكشف المتحدث، عن استعداد مصالحه لإطلاق الشبكة الوطنية للنزاهة في إطار إستراتجيتها لمكافحة الفساد والحد منه، مشيرا إلى أن المشروع سيدخل حيز التنفيذ في الثلاثي الأول من العام الداخل.

وأوضح ضيف الصباح، أن الشبكة عبارة عن منصة رقمية تضم كل فعاليات المجتمع، والهدف منها ترقية ثقافة نبذ الفساد وتعزيز الديمقراطية التشاركية، وتفعيل دور الحركة الجمعوية في مكافحة الفساد وإشراك وسائل الإعلام في المهمة.

وأكد الأمين العام للهيئة الوطنية لمكافحة الفساد أن الشبكة سيكون دورها توحيد جهود جميع الفعاليات وتكوينها وتوفير الحماية لهم للتبليغ عن الفساد.

وبخصوص الإبلاغ عن الفساد، قال ضيف الإذاعة أن أغلب التبليغات تكون مجهولة لحماية المبلغين من التعرض للخطر، لافتا إلى أن الهيئة أوصت ضمن إستراتجيتها بسن قانون يحمي المبلغين باعتبارهم عنصر فعال في الحد من الفساد.

متعلقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى