سياسة

وثيقة| قياديون في الأفلان يطالبون باستقالة بوتفليقة وتنحية بوشوارب

أعلن قياديون بجبهة التحرير الوطني، عن استعدادهم لعقد دورة استثنائية للجنة المركزية في أقرب وقت لانتخاب أمين عام جديد للحزب.

ودعا بيان للأفلان، عقب اجتماع لأعضاء من اللجنة المركزية ومحافظين في الحزب ووزراء سابقين في الحكومة ورئيس المجلس الشعبي الوطني سابقا، السعيد بوحجة، في مقر قسمة الحزب ببوروبة التابعة لمحافظة الحراش، اليوم، إلى “عدم التعامل مع كل ما يصدر عن هيئة تسيير الحزب الحالية تحت قيادة، معاذ بوشارب، باعتبارها هيئة غير شرعية، وانتخاب قيادة جديدة للحزب”.

وأضاف البيان: “اللجنة المركزية في هذا الاجتماع تدعو إلى التعجيل واستراجع الخط السياسي لحزب الأفلان واستقلالية قراراته”، إضافة إلى تكليف العضو الأكبر سنا لعقد الدورة الاستثنائية للجمة المركزية.

وعبر المجتمعون عن دعمهم لمقترح الجيش بتفعيل المادة 102 من الدستور، بالقول: “تفعيل المادة 102 من الدستور من خلال المقترح الذي تقدم به الفريق أحمد قايد صالح، نرى أنها تشكل بداية حقيقية لحل الأزمة، من خلال تشكيل حكومة توافقية من غير الطبقة السياسية، مع تشكيل آليات لمراقبة الانتخابات وبالتالي يمكن تفعليها مع جوانب أخرى عديدة تسهل من عملية تطبيقها”.

 

متعلقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى