ثقافة

وزارة الثقافة تكشف قائمة المشاريع المُتحصلة على الدعم

كشفت وزارة الثقافة والفنون اليوم الأحد، عن قائمة المشاريع المُتحصلة على الدعم، وهذا في إطار إعانة الدولة لترقية الفنون والسينما بعنوان سنة 2023.

وأعلنت الوزارة في بيان لها، أن المبلغ الإجمالي للمشاريع المُدعمة في فئة الأفلام السينمائية الطويلة بلغ 470.000.000 دج لصالح 12 مشروعا، بينما بلغ في فئة الأفلام القصيرة 37.000.000 دج لفائدة 6 مشاريع.

وقامت وزارة الثقافة بدعم 9 مشاريع في فئة الأفلام الوثائقية بمبلغ إجمالي قُدر بـ85.000.000 دج، كما قامت المصالح ذاتها بدعم فئة الكتابة بمبلغ 6.500.000 دج لفائدة 6 مشاريع.

وأوضح البيان أن هذه العملية جاءت في إطار الإعانة التي تُقدّمها وزارة الثقافة والفنون، حيث تم تنصيب لَجنتين هما لَجنَة القرَاءة وإعَانة السينمَا ولَجنَة إعَانة الفُنون والآداب لسنة 2023.

ولضبط سير وعمل اللجنتين تم صياغة النّظام الدّاخلي باقتراح من الأعضاء الذي صودق عليه بعد ذلك من طرف وزيرة الثقافة صورية مولوجي، ليتم بعدها استلام المشاريع الفَنيّة المُودَعة وأخذَت اللجنتان كل الوقت في الدراسة والمعاينة بكل شفافيّة.

وأكدت الوزارة أنها تسهر على تنفيذ وإنجاز تلك المشاريع على نفس الوتيرة التي أُنجزت بها مشاريع أخرى تم دعمها في إطار الاحتفال بالذّكرى الستين للاستقلال.

ويُمكن التعرف على المشاريع التي تحصلت على الدعم عبر الولوج إلى هذا الرابط.

متعلقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى