أخبار هامةاقتصاد

زمالي ينفي مسح ديون أصحاب مشاريع “أونساج”

كذّب اليوم وزير العمل والتشغيل والضمان الإجتماعي مراد زمالي، خبر مسح ديون المستفيدين من قروض الوكالة الوطنية لدعم تشغيل الشباب “أونساج”، مؤكدا بأن الإجراء يتعلق بإعادة جدولة للديون.

وقال مراد زمالي خلال لقاء جمعه بمدراء القطاع عبر الولايات الـ 48، “لا مسح لديون أونساج، بل هناك إعادة جدولة فحسب”، مبرزا بأن “نسبة كبيرة من الديون سُدّدت. كما كشف زمالي عن مسح غرامات التأخير في التسديد الديون بالنسبة للشّباب الذين تعثرت وفشلت مشاريعهم والذين أنجزوا مشاريعهم قبل مارس 2011”.

وكانت تصريحات الوزير الأول عبد المجيد تبون لدى تثمينه مجهودات الشباب ونهوض المؤسّسات المصغرة بإنتاج مواد لطالما جرى استيرادها، قد أثارت لغطا إعلاميا كبيرا، حيث تم تفسير تصريحاته على أنها إعلان عن مسح ديون أصحاب مشاريع أونساج.

وفي السياق جدّد زمالي التزام الوكالة الوطنية للتشغيل  بتنصيب 400 ألف طالب عمل خلال السنة الجارية، إضافة إلى إدماج 44200 شاب طالب عمل مبتدئ في إطار جهاز المساعدة على الإدماج المهني، ولتكفل بثلاثين ألف شاب في إطار عقود العمل المدعّم.

من جهة أخرى أكد الوزير أنه “لم يتم اتخاذ أي قرار حول إلغاء الامتيازات الخاصة بالصيادلة” وأن أي قرار سيتخذ في الموضوع سيكون بـ”الإجماع والاتفاق بين كل الأطراف المعنية”، حيث كشف عن لقاء سيتم بين صندوق الضمان الاجتماعي مع ممثلي الصيادلة للوصول إلى قرار جامع.

متعلقات

زر الذهاب إلى الأعلى