سياسة

بوتفليقة ينوه بدور الجيش في استقرار الجزائر

ربط رئيس الجمهورية عبد العزيز بوتفليقة، الاستقرار والأمن الذي تنعم به الجزائر، بتضحيات جيش الوطني الشعبي ضد بقايا الإرهاب.

وقال الرئيس بوتفليقة اليوم، في رسالة وجهها للشعب الجزائري بمناسبة يوم الشهيد، “بفضل تضحيات أبناء الجيش الوطـني الشعبي سليل جيـش التحرير الوطني الذي أتوجه باسمكم إليه وإلى كافة أسلاك الأمن، ضباطا وصف ضباط وجنودا بتحية تقدير و إكبار على احترافيتهم وتضحياته متابعا ” كذا تجندهم الذي دحروا به بقايا الإرهـاب وضمنوا به سلـم و استقرار أرض الجزائر الطاهـرة”.

بالمقابل شدد رئيس الجمهورية بأن الأمن الذي باتت تتمتع به الجزائر يتطلب كذلك الوعي والوعي، والعمل وفق توافق وطني شامل، مؤكدا بأنه يجب تغليب مصلحة الجزائر على تنوع الأفكـار كلما تعلـق الأمـر بالحفـاظ على استقلالنا السياسي والاقتصادي والأمـني.

وفي سياق أخر، ذكر الرجل الأول في الدولة بالانجازات المحققة في البلاد، موضحا في هذا السياق “الجزائر سخرت لأحفاد الشهداء التمدرس الكلي أينما كانوا، و أن الأمية و الحرمان من العلـم اللذين قاموا ضدهما قد زالا من أرض الجزائر التي تزخر اليوم بحوالي عشرة ملايين من التـلاميذ والطلاب، يقارب النصف منهم عدد البنات”.

متعلقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى