القمة العربية

وزير خارجية فلسطين: نسعى لتجسيد مخرجات قمة الجزائر

قال وزير الخارجية الفلسطيني، رياض المالكي، إن بلاده تسعـى لتجسيد مخرجات القمة العربية المنعقدة بالجزائر يومي 1 و2 نوفمبر الجاري.

وأكد المالكي خلال مؤتمر صحفي تُوج اجتماعه مع الأمين العام لجامعة الدول العربية أحمد أبو الغيط، أن الهدف الرئيسي من الاجتماع هـو بحث آليات لتنفيذ نتائج القمة العربية، والوصول إلى توافقات بشأن كل بند من بنود إعلان الجزائر.

وكشف المتحدث عن وضع خارطة طريق تتعلق بكل بند من إعلان الجزائر، مشيرا إلى أنه تم التوافق حول ماهية الخطوات والجهات التى يمكن مخاطبتها، بالإضافة إلى مناقشة البنود المتعلقة بفلسطين فى القمة العربية. كما عن أبو الغيط في ختام اللقاء جملة “سنُنفذ ما اتفقنا عليه”.

ودعا المصدر ذاته الأمانة العامة لجامعة الدول العربية للعمل قبل التصويت المرتقب أمام الجمعية العامة للأمم المتحدة، معتبرا أن “هذا الأمر ليس فلسطينيا فحسب، وإنما يحمل أهمية كبير على مستوى الدول العربية، فرديا وجماعيا، عبر جامعة الدول العربية”.

وحول الآليات المناسبة لتشكيل لجنة وزارية لدعم حصول فلسطين على العضوية الكاملة للأمم المتحدة، قال المالكي إن هذه القضية محل نقاش مع الأمانة العامة لجامعة الدول العربية ورئاسة الدورة الحالية لمجلس الجامعة العربية على مستوى القمة، ممثلة فى الجزائر.

متعلقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى