الحدث

2000 سكن وظيفي للأئمة قريبا

كشف وزير الشؤون الدينية والأوقاف يوسف بلمهدي، أن دائرته الوزارية تلقت الموافقة من طرف رئيس الجمهورية عبد المجيد تبون، بخصوص توفير ما يقارب 2000 سكن وظيفي لفائدة الأئمة عبر الوطن.

وأوضح بلمهدي خلال كلمته على هامش إشرافه على حفل تكريم المجازين في القراءات بدار الضيافة في مقر ولاية المسيلة، أمس، أن رئيس الجمهورية قد أعطى الموافقة نهاية الأسبوع الماضي للتكفل وتوفير السكنات الوظيفية لحوالي 2000 إمام كمرحلة أولى من أصل 4900 ملف تم رفعه في هذا الخصوص إلى السلطات العليا للبلاد.

وسيتم تجسيد هذا القرار –يضيف بلمهدي- “بالتنسيق مع وزارتي الداخلية والجماعات المحلية والسكن والعمران والمدينة، ويأتي تلبية لمطالب الأئمة في هذا الخصوص وهو ما يترجم دعم الدولة لقطاع الشئون الدينية والأوقاف بشكل عام وللأئمة بشكل خاص” .

وأشار بلمهدي أن هذه التدابير تضاف إلى “سلسلة القرارات المتخذة مؤخرا وعلى رأسها القانون الأساسي للإمام الذي يُمكنه من تأدية مهامه في التربية المجتمعية والدينية على أكمل وجه”.

وفي سياق آخر، كشف المسؤول ذاته، أنه تقرر استحداث هيئة وطنية للإقراء قريبا، يشرف عليها مجموعة من كبار القراء، مهمتها دراسة واعتماد إجازات الشيوخ المقرئين.

ويأتي إنشاء هذه الهيئة، مواصلة لإنجازات الهيئات الولائية للإقراء والتي حققت تقدما ملحوظا في تعليم وتلقين علوم القرآن الكريم والتجويد، بدليل تتويج الجزائريين بالمراكز الأولى الثلاث في 20 مسابقة دولية، يُضيف الوزير بلمهدي.

متعلقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى