الحدث

الأطباء المقيمون في صراع مع الزمن قبل تمرير قانون الصحة الجديد

يعيش الأطباء المقيمون في هذه الأيام صراعا مع الزمن للظفر بأي من مطالبهم المرفوعة في إطار احتجاجهم الذي يدخل شهره الخامس، قبل التصويت على قانون الصحة الجديد المنتظر مناقشته في البرلمان بداية من الأحد المقبل.

وفي السياق، أكد العضو القيادي في التنسيقية المستقلة للأطباء المقيمين الجزائريين، محمد طيلب في تصري لـ “سبق برس”، اليوم الأربعاء، أن “الـ 1500 طبيب مقيم متخوفيون من تمرير قانون الصحة في شكله الحالي، قبل الاستجابة لمطالبهم المرفوعة للجهات الوصية، خاصة ما تعلق بشق الخدمة المدنية، هذه الاخيرة التي تعد أحد أبرز نقاط الخلاف مع الحكومة وأهم مطلب للمقيمين”.

كما كشف طيلب، عن برمجة جمعية عامة غدا الخميس لمناقشة الوضع واتخاذ قرار بشأن الخطوات المقبلة، مبرزا بأن الأسبوع القادم سيشهد تصعيدا وطنيا بالموازاة مع الانطلاق في مناقشة قانون الصحة الجديد.

وبالعودة إلى اللّقاءات الأخيرة التي جمعتهم بوزير الصحة مختار حسبلاوي، أكد أنهم لم يفتكو بعد أي مطلب، ولم يتوصل الطرفان إلى توافق في المطالب المودعة، بما فيها القانون الأساسي، كما بقيت المطالب الأخرى نفسها الواردة في المحضر الأخير الذي رفضه الأطباء المقيمون وصوتوا بموجبه على مواصلة الاضراب.

فيما لم يستبعد محدثنا، أن تكون هذه الاجتماعات الدورية العقيمة مع الوزارة، مجرد حيلة لربح الوقت وضمان تمرير قانون الصحة الجديد.

متعلقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى