الحدث

تدشين الطريق الرابط بين بوينان والطريق السيار (صور)

أشرف وزير النقل والأشغال العمومية، عبد الغني زعلان،اليوم الخميس بالبليدة، على تدشين مقطع الطريق السيار شرق-غرب بمسار الطريق الوطني رقم 61 لربط المدينة الجديدة بوينان بالطريق السيار ووضع حيز الخدمة للنفق المتواجد على الطريق الولائي رقم 61 على مستوى ذروة حمام ملوان.

وأوضح الوزير في تصريح للصحافة أن هذه الإنجازات ستساهم في تخفيف الضغط و المعاناة التي كان يعيشها سكان المنطقة الشرقية للولاية خصوصا بوقرة و بوينان إلى غاية منفذ الشريعة.

و أضاف أن مقطع الطريق السيار شرق-غرب الممتد على مسافة 14 كلم سيسمح لسكان المدينة الجديدة ببوينان لدى إنجازها و التي من المقرر أن تحصي حوالي 500.000 نسمة، بالوصول إلى الطريق السريع شرق-غرب باتجاه العاصمة في ظرف ربع ساعة.

وقال زعلان أن هذا الإنجاز الهام من شأنه كذلك أن يفك العزلة عن المنطقة الصناعية لبابا علي وسيخفف الضغط عن مركبات النقل الثقيل كما أنه سيعمل دون شك على التقليل من حوادث المرور .

وصرح أن هذا المشروع، الذي يندرج في إطار برنامج رئيس الجمهورية السيد عبد العزيز بوتفليقة والذي خصص له غلاف مالي قدره 5 مليار دج، تطلب مدة طويلة للإنجاز حيث تم إطلاقه سنة 2013، بسبب تسجيل عدة اعتراضات و عوائق التي تم  إزالتها، غير أنه سيعطي من هنا فصاعدا دعما لتهيئة الإقليم على مستوى ولاية البليدة.

و بخصوص النفق المتواجد على الطريق الولائي رقم 61 على مستوى ذروة حمام ملوان الذي وضع حيز الخدمة اليوم، أكد وزير النقل و الأشغال العمومية أنه مشروع هيكلي في هذه المنطقة الجبلية سيساهم في التخلص نهائيا من مشكلة الانزلاقات الأرضية و انجراف التربة التي تسبب في غلق الطريق و عزل السكان .

ووصف هذا المسار الذي خصص له غلاف مالي قدره 190 مليار سنتيم، بأنه كان نقطة سوداء،  مشددا على أنه حان الوقت لفك العزلة عن منطقة حمام ملوان التي تعد منطقة سياحية بامتياز معربا عن فخره بهذه المنشأة لأنها أنجزت من طرف مؤسسة جزائرية “كوسيدار” .

متعلقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى