الحدث

اللواء عبد الغاني هامل: الجزائر مستعدة لتقاسم خبرتها في مكافحة الإرهاب مع الأنتربول

أكد اللواء عبد الغاني هامل، المدير العام للأمن الوطني، ومدير منظمة “الأفريبول” أن الجزائر مستعدة لدعم ومساندة عمل منظمة “الأنتربول”، وكذا مشاركة خبرتها في مكافحة الإرهاب.

وأبرز اللواء هامل، في كلمته بمناسبة الزيارة التي قادت رئيس الأنتربول “مينغ هونغوي” لمركز القيادة والسيطرة للأمن الوطني، اليوم الخميس،  أنه تم وضع مخطط من أجل مكافحة الإرهاب والتصدي للجريمة المنظمة وهو من أولويات الأفريبول.

وأضاف اللّواء أن آلية “الأفريبول” ترتكز على محاربة الجريمة المنظمة منها والسيبرانية، مشيدا بخصال الشرطة الجزائرية التي تتحلى بالإحترافية وتسهر على فرض الأمن والسكينة، مفيدا بأنه تم تطوير جهاز الشرطة الجزائرية من خلال تجاربها وعلاقاتها لمواجهة التحديات والجريمة النظمة. وأشار ذات المتحدث، إلى أن مكتب الافريبول هو همزة وصل بين الشرطة الإفريقية والجزائرية.

في السياق، أكد اللواء هامل أن الجزائر ومنظمة الأفريبول، مستعدتان للعمل مع الا،تربول في سبيل إحلال الأمن والسلم عبر العالم والمنطقة.

من جانبه، أشاد رئيس المنظمة الدولية للشرطة الجنائية “الأنتربول”، منيغ هونغوي، باحترافية الشرطة الجزائرية، والجهود المبذولة لمكافحة الإرهاب والجريمة المنظّمة.

متعلقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى