الحدث

مسابقة لأفضل تصميم طابع بريدي يخلد استعادة رفات الشهداء

أطلقت وزارة البريد والمواصلات السلكية واللاسلكية، اليوم الأحد، مسابقة فنية لاختيار أفضل تصميم طابع بريدي يخلد استعادة رفات شهداء المقاومة الشعبية.

وأفاد بيان للوزارة أن هذا الطابع البريدي سيتم إصداره تخليدا لاسترجاع الدولة الجزائرية لرفات الزعماء، شهداء الثورات الشعبية بمناسبة الذكرى الـ 58 لعيدي الاستقلال والشباب.

وأوضح المصدر ذاته بأن هذه المسابقة موجهة لفئة الأطفال دون 16 سنة والأشخاص البالغين، مشيرة إلى أن  المساهمات ترسل عبر البريد الإلكتروني للوزارة، مع ذكر الإسم واللقب والسن والعنوان ورقم الهاتف  قبل يوم 12 جويلية الجاري.

كما يتحصل التصميم الذي سيتم اختياره من طرف لجنة مختصة، ستشكل بالتنسيق مع كتابة الدولة المكلفة بالصناعة السينماتوغرافية والإنتاج الثقافي، على مكافأة مالية.

فيما ستحظى المساهمتان اللتان ستحتلان المرتبتين الثانية والثالثة بالنسبة للأطفال دون 16 سنة بتكريم خاص، تشجيعا لهم على تنمية ملكاتهم الإبداعية -يضيف المصدر-

ولفت البيان إلى أن هذا الطابع سيخلد استرجاع الدفعة الأولى المتكونة من رفات أربعة وعشرين شهيدا من زعماء الثورات الشعبية ورفاقهم، يتقدمهم الشهيد الرمز محمد الأمجد بن عبد المالك المعروف بـ”الشريف بوبغلة” والشهيد قائد ثورة الزعاطشة الشيخ أحمد بوزيان، الذين حرموا حقهم الطبيعي في توسد ثرى وطنهم طيلة أكثر من 170 سنة.

متعلقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى