اقتصاد

استيراد 30 ألف طن من البطاطا قبل رمضان

كشف مدير تنظيم الأسواق والنشاطات التجارية بوزارة التجارة أحمد مقراني عن اللجوء إلى عمليات استثنائية لاستيراد البطاطا لضبط أسعارها .
وأكد مقراني في تصريحات للإذاعة الوطنية اليوم، أنه تم الاتفاق على استيراد 100 ألف طن من مادة البطاطا، ولكن هناك عملية استعجالية استثنائية لدخول 30 ألف طن منها كمرحلة أولى خلال الأيام القليلة القادمة بالنظر إلى قرب شهر رمضان.

من جهة ثانية أعلن المسؤول عن استيراد 3 آلاف طن من اللحوم الحمراء المجمدة لتدعيم عمليات تمويل السوق خلال الشهر الفضيل إضافة إلى البرنامج الذي سطر توفير حوالي 54500 ألف طن من اللحوم الحمراء على المستوى الوطني، أما بالنسبة للحوم البيضاء فسيتم ضخ تقريب 47 ألف طن  إضافة إلى 37 ألف طن سيطرحها القطاع الخاص في الأسواق.

هذا وتعرف أسعار البطاطا التهابا، حيث بلغت 150 دينار في بعض الأسواق، بسبب ضعف الإنتاج، في انتظار موسم جني محصول الربيع بداية من نهاية الشهر الجاري.

متعلقات

تعليق واحد

  1. كيف الدولة تغلق الإستراد و الجزائر ليس لديها إكتفاء ذاتي من المواد الغذائية و غيرها… أكيد الأسعار تلهب.. يجب الإكتفاء ذاتيا من المواد الغذائية و غيرها .. حتى تتحكم في السوق و الأسعار..ثم توقف الإستراد تدريجيا حتى لا تحصل فوضى في الأسعار

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى