اقتصاد

رزيق يتحدث عن أسباب تحويل سوق الجملة بالسمار

كشف وزير التجارة وترقية الصادرات، كمال رزيق، في حديثه لـ”وأج”، عن الأسباب التي أدت بتحويل سوق الجملة المتواجد بالسمار إلى بلدية الخروبة ببومرداس، بعدما كان مقررا نقله نحو بلدية بئر توتة بالعاصمة.

وقال رزيق، أن الوعاء العقاري الذي كان مخصصا لسوق الجملة ببلدية بئر توتة بالعاصمة غير قابل لاستقطابه، وذلك راجع إلى مرور أنابيب الغاز عبره ووجود كوابل الكهرباء ذات الضغط العالي، مما  منع دخول الشاحنات ذات الحجم الكبير إليه ولهذا السبب تم تحويل سوق الجملة بالسمار إلى بلدية الخروبة.

وتابع القول بأن طاقة استيعاب سوق الخروبة الجديد الآن 570 دكانا بمواصفات دولية، منها 135 دكان لتجار الجملة بسوق السمار، وبخصوص إجبارية تحويل تجار الجملة إلى خروبة من عدمه قال الوزير  أن تجار سوق السمار البالغ عددهم 271 تاجرا و5 مصدرين لهم حرية الانتقال أو الرفض إلى سوق الخروبة.

كما أوضح رزيق، بأنه سيتم إلزام الرافضين لهذا الانتقال بتغيير سجلاتهم التجارية لممارسة البيع بالتجزئة والتوقف عن النشاط في تجارة الجملة، مؤكدا بأنه في حال جاهزية السوق لن يُسمح بوجود تجار للجملة في المناطق الحضرية السكنية بالعاصمة.

وأشار المسؤول الأول على قطاع التجارة، بأن هؤلاء يمكنهم إما تغيير سجلاتهم التجارية إلى نشاط التجزئة أو التوجه نحو سوق الخروبة ببومرداس لمواصلة البيع بالجملة.

متعلقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى