اقتصاد

وزارة التجارة توضح وضعية سوق الحراش

ردت وزارة التجارة وترقية الصادرات في بيان توضيحيا لها على المغالطات التي تم الترويج لها بأحد البرامج التلفزيونية سهرة أمس حول وضعية السوق البلدي للمواد الغذائية ببلدية الحراش، مؤكدة أن ملكيته تعود لمصالح البلدية ولا تمت بصلة للدائرة الوزارية.

وذكرت المصالح ذاتها بشروعها قبل سنة في العمل مع الشركاء المهنيين ممثلين في جمعية التجار المعنيين على تحويل سوق  سوق الجملة للمواد الغذائية بالعاصمة والمعروف بسوق السمار إلى الخروبة بولاية بومرداس، مبرزة أن الاتفاق عرف تقدمًا كبيرا كما أن العملية قيد التجسيد بالاتفاق مع جميع الأطراف المعنية.

كذلك قامت الوزارة -يضيف البيان- في إطار استراتيجية القطاع الممتدة على مدار خمس سنوات بإنجاز أسواق جملة متخصصة منها سوقي الجملة للمواد الغذائية بكل من ولايتي ورقلة وبشار أشرف على تدشينهما الوزير رزيق.

بالإضافة إلى سوق ثالث بولاية تيارت للبيع بالجملة للمواد الغذائية سيتم تدشينه قريبا وسوقين قيد الدراسة بين كل من ولايتي باتنة وخنشلة ، كما خططت الوزارة لإنشاء أسواق متخصصة أيضا للبيع بالجملة للأحذية بكل من ولايتي تلمسان والمدية وسوق للبيع بالجملة للأجهزة الكهرو منزلية بمدينة العلمة ولاية سطيف.

متعلقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى