سياسة

بن يونس: حان الوقت للخروج من الشرعية الثورية

واصل رئيس الحركة الشعبية الجزائرية، عمار بن يونس، هجومه على حزب جبهة التحرير الوطني متهما إياه باحتكار الثورة الجزائرية وأنها ملك خاص له.

وطالب عمارة بن يونس اليوم خلال تجمع شعبي له بولاية سعيدة، بالخروج من الشرعية الثورية إلى الشرعية الديمقراطية قائلا: ” بعد 63 سنة من اندلاع الثورة و55 بعد الاستقلال حان الوقت للخروج من الشرعية الثورية وأن ندخل في الشرعية الديمقراطية، لا يوجد في الجزائر حزب أو مؤسسة لها الحق في احتكار أول نوفمبر، كل الأحزاب السياسية في الجزائر وطنية فلا داعي للمزايدة علينا”.

كما رفض المتحدث الانتقادات التي تطلقها المعارضة واتهامها للإدارة بالتزوير في الانتخابات، مؤكدا أن “من يتكلمون على التزوير ليس لهم مناضلين يغطون كل مراكز الاقتراع لذلك يجب على الشعب الجزائري الخروج بقوة والتصويت لإعطاء شرعية للمنتخبين”.

من جهة أخرى، دعا رئيس  “الامبيا” الحكومة للاستثمار في القطاعات الحساسة والسيادية فقط وترك القطاع الاقتصادي للقطاع الخاص، أي الانتهاء من الاشتراكية والدخول في الرأسمالية لان الإشتراكية لم تنجح في أي بلد في العالم وخير مثال الصين التي أصبحت قوة اقتصادية عظمى نجحت بابتعادها على الاشتراكية حسب رأيه.

متعلقات

تعليق واحد

  1. ياو فاقوا بيك يا عمارة بن يزنس ياو وقت الحركه فان ومات دقك يا وليدي فاقوا بيك تحيا جبهة التحرير الوطني لافلان vive f .l .n

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى