ولايات

مفتشو العمل يتهمون الإدارة الجهوية لبشار بالتسيير الكارثي

اتهم  الأمناء الولائيون لنقابة مفتشي العمل المفتشية الجهوية لناحية بشار بالتسيير الكارثي للقطاع بشكل جعل المفتشين يعانون وسط ظروف مهنية مزرية.

وأكد الأمناء الولائيون للنقابة الوطنية المستقلة لمفتشي العمل في بيان لهم، أن مفتشي العمل يعانون من تعنت المديرية، التي ترفض الرد على انشغالاتهم سواء المتعلقة بمسارهم المهني وظروف عملهم وانشغالاتهم الفردية، معتبرين أن ذلك ضرب لتعليمة الوصاية بتعزيز آليات التشاور والحوار مع الأعوان والموظفين.

واستنكر الشريك الاجتماعي تواصل تجميد مخطط الموارد البشرية للسنة الثالثة على التوالي، بالرغم من التمديدات الاستثنائية التي باشرتها المصالح المركزية للوظيف العمومي.

بالإضافة إلى تجميد الترقية إلى مفتش مركزي للعمل، رغم أن الترقية حق مكفول قانونا، ووجود العددي من طلبات مفتشي العمل المتعلقة بالترقية بعد تحصلهم على شهادة الماستر.

كما انتقدوا عدم تزويد المفتشيات الولائية بالمستلزمات والمعدات والوسائل الضرورية لتيسير مرافق المفتشيات، والمتمثلة في المكاتب والكراسي وعتاد الإعلام الآلي.

وتماطل المفتشية الجهورية في إرجاع الجزء المقتطع من علاوة المردودية –بغير وجه حق- والمتعلق بالثلاثي الرابع لسنتي 2019، 2020، والخاص بجميع مفتشي الناحية.

متعلقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى