اقتصاد

وزير النقل يعد بفتح نقاش حول تسعيرة النقل

أكد رئيس الإتحاد الوطني للناقلين، محمد بلال، أن اللقاء الذي جمعهم بوزير النقل لزهر هاني بداية الأسبوع كان إيجابيا أبدى فيه الوزير تفهما وموافقة على معظم المطالب المهنية للناقلين الخواص.

وقال محمد بلال في تصريح لـ”سبق برس” إنهم نقلوا إنشغالات الناقلين الخواص إلى الوزير عشية الإضراب الذي شنه الناقلون أمس، مضيفا بأنهم طالبوا مرة أخرى بضرورة إتخاذ قرار باستئناف النقل بين الولايات.

وكشف المتحدث أن الوزير أبلغم أن القرار بيد رئيس الجمهورية عبد المجيد تبون وهو الوحيد المخول للفصل فيه، وتوقع أن يتم إتخاذ قرار قريب بهذا الخصوص.

وذكر رئيس الإتحاد الوطني للناقلين أن الوزير وعدهم بالتكفل بجميع مطالبهم المرفوعة خصوصا التعويضات وصب المنح المتعلقة بوقف نشاطهم في فترة الوباء، وكذلك إسقاط القرار القاضي بسحب رخصة النشاط بصفة نهائية في حال وقوع حادث مرور جسيم إضافة الى قضية منح رخصة النشاط لأبناء الناقلين الخواص الذين أحيلوا على التقاعد.

وبخصوص المطلب القاضي بإعادة النظر في تسعيرة النقل على اعتبار أن الدولة أقرت في وقت سابق زيادة في أسعار الوقود مايكلف الناقل أعباء مالية جديدة، قال محمد بلال إن وزير النقل لزهر هاني وعدهم بفتح نقاش حول هذا الملف في القريب العاجل.

متعلقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى