ميديا

وزير الاتصال يؤكد الشروع في معالجة ملفات المواقع الإخبارية

كشفت الناطق الرسمي للحكومة وزير الإتصال، عمار بلحيمر، أن 70 بالمائة من الجزائريين يتصفحون الإعلام الإلكتروني عبر هواتفهم الذكية، حسب عملية سبر آراء أجرها المرصد المجمع الجزائري للشركاء الرقميين.

وقال بلحيمر في حوار مطول خص به “سبق برس” إنه يُنتظر من أصحاب هذه المواقع المساهمة النوعية في إثراء وترقية المشهد الإعلامي الوطني، خاصة وأن الصحافة الإلكترونية تستحوذ على اهتمام غالبية مرتادي الفضاء الأزرق.

وذكر وزير الإتصال أن مديرية وسائل الإعلام بالوزارة شرعت في تسليم شهادات التسجيل للمواقع الإخبارية الالكترونية بداية جانفي الجاري وهي تواصل مهمتها إلى غاية الانتهاء من دراسة الملفات المودعة.

كما أكد أن مصالحه تحرص على التعجيل بتنفيذ المرسوم التنفيذي المنظم لنشاط الإعلام عبر الأنترنت سواء لصالح أصحاب المواقع الموجودة من قبل والذين لهم مهلة سنة من تاريخ صدوره لإجراء التطابق مع أحكامه أو بالنسبة لأصحاب المواقع الجديدة لاسيما من فئة الشباب الجامعيين الراغبين في إنشاء موقع إخباري إلكتروني.

وأضاف في هذا الصدد: “فهؤلاء يستفيدون من الإشهار العمومي ومن مقرات توضع تحت تصرفهم شريطة أن يلتزموا بأحكام المرسوم التنفيذي المذكور وأن يثبتوا احترافيتهم  المهنية.”

 

 

 

 

متعلقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى