منوعات

خياطي يحذر من الإستهتار مع بداية عملية التقليح ضد كورونا

قال رئيس الهيئة الوطنية لترقية الصحة وتطوير البحث، مصطفى خياطي، إن معدل الإصابات بفيروس كورونا في الجزائر مستقر نسبيا خلال الأيام الأخيرة، داعيا إلى الحفاظ على الإجراءات الوقائية.

وأكد البروفيسور مصطفى خياطي في تصريح لـ”سبق برس” على ضرورة أن يستمر مخطط الوقاية مع بداية عملية التلقيح ضد فيروس كورونا المنتظرة خلال الأيام المقبلة، لتفادي أي انتكاسة وعودة إنتشار الوباء وارتفاع عدد الإصابات اليومية.

وشدد المتحدث أنه رغم استقرار الوضع الوبائي نسبيا في الجزائر إلا أن الأمر لا يستدعي- حسبه- الاستهتار بالإجراءات الوقائية، خاصة وأن العديد من الدول في العالم التي شرعت في عملية التلقيح أعلنت عن فرض حجر شامل بسبب تسجيل حالات جديدة لكوفيد 19.

وأرجع رئيس الهيئة الوطنية لترقية الصحة وتطوير البحث عدم تسجيل أي حالة إصابة بالسلالات المتحورة لفيروس كورونا بالجزائر سببه ابقاء السلطات على قرار غلق الحدود الجوية.

واقترح خياطي اعتماد الرؤية الصينية في  معالجة ملف فتح الحدود من خلال فرض إجراء فحص الكشف عن كورونا، وقال في هذا السياق :”الصين نجحت في السيطرة على حالات الإصابة القادمة من الخارج بسبب هذا الإجراء لذلك فإنه يستحسن أن يفتح المجال أمام القطاع الخاص للمشاركة في فرض فحص كورونا وبداية التفح التدريجي للحدود.”

متعلقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى