الحدث

رئيس عمادة الأطباء يتهم وزير الصحة بـ”الديكتاتورية”

قال رئيس عمادة الأطباء الجزائريين البروفيسور بقاط بركاني، إنه تفاجئ بقرار فصله من اللجنة العلمية المكلفة بمتابعة ورصد تفشي وباء كورونا، مشيرا إلى أن معارضته لبعض القرارات الصادرة منها وانتقاده لسير عملية التقليح لم تعجب وزير الصحة عبد الرحمان بن بوزيد.

وكشف رئيس عمادة الأطباء في تصريح لـ”سبق برس” أن قرار فصله من اللجنة العلمية المكلفة بمتابعة ورصد تفشي وباء كورونا، اطلع عليه عبر وسائل الإعلام وصفحات مواقع التواصل الاجتماعي، مشيرا بأن وزارة الصحة لم تكلف نفسها عناء الاتصال به وإبلاغه بالقرار الذي يراه- محدثنا- غير منطقي ومؤسس.

وتابع: “وزير الصحة عبد الرحمان بن بوزيد لم ترق له تصريحاتي الأخيرة المنتقدة لسير حملة التقليح الوطنية ضد فيروس كورونا الأمر الذي جعله يتخذ هذا القرار.”

وبالعودة تأزم علاقته بالوزير وعمله في اللجنة العلمية المكلفة بمتابعة ورصد تفشي وباء كورونا، أوضح بقاط بركاني أن اللجنة العلمية المكلفة بمتابعة ورصد تفشي وباء كورونا الذي يعين عضوا فيها شهر 2020 لم تستدعيه لأي اجتماع منذ أكثر من شهر، مرجحا أن تكون مواقفه خاصة ما تعلق بتأخر انطلاق عملية التقليح ضد فيروس كورونا  وسير العملية  وراء قرار.

ويرى رئيس عمادة الأطباء أن عمل اللجنة يقوم على تبادل الآراء خاصة وأن الجزائر تمر بأزمة صحية لم تعرفها من قبل إلا وزير الصحة لا يتقبل النقدن حسب قوله.

وأشار بقاط بركاني أن قرار الفصل لن يؤثر عليه خاصة وأنه منتخب ويمثل عمادة الأطباء الجزائريين وسيواصل عمله ويبدي رأيه -حسب قوله- في أي متعلقة بصحة المواطنين.

متعلقات

تعليق واحد

  1. اتهامك باطل باطل شكون لي كان يمنع دواء سكر RHB على الملايين نتى او بوزيدي ؟؟؟؟ الظالم والخضار هونتى

اترك تعليقاً

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

إغلاق
%d مدونون معجبون بهذه: