اقتصاد

حشيشي يُناقش فرص الشراكة مع شركات ألمانية كبرى

استقبل الرئيس المدير العام لمُجمع سوناطراك رشيد حشيشي، كلا من الرئيس المدير العام لشركة “يونيبر” مايك لويس، ورئيس مجلس إدارة شركة ”في أن جي” أولف هايتمولر الألمانيتين، على هامش زيارة نائب المستشار الاتحادي الألماني، وزير الاقتصاد وحماية المناخ روبرت هابيك إلى الجزائر.

وحسب بيان لسوناطراك، الجمعة، يأتي هذا الاستقبال موازاة مع تنظيم الموائد المستديرة التي جرت بفندق الأوراسي حول مواضيع تتعلق بالطاقات المتجددة والهيدروجين الأخضر، وكذا مشروع “ساوث كوريدور2” والتي يرأسها كل من وزير الطاقة والمناجم محمد عرقاب ونائب المستشار الاتحادي الألماني روبرت هابيك.

وناقش حشيشي مع نظيره من شركة “يونيبر” المُتخصصة في إنتاج الكهرباء والغاز والطاقات النظيفة، سُبل إيجاد فرص للشراكة فيما يخص الغاز ومجالات الطاقات الجديدة والمتجددة.

كما تناول اللقاء الذي جمع حشيشي بـ أولف هايتمولر العلاقات التجارية التي تربط الشركتين في مجال تسويق الغاز وسبل تطويرها مستقبلا.

للتذكير فقد سبق لسوناطراك أن وقّعت مع الشركة الألمانية ”في أن جي” على هامش الطبعة الرابعة ليوم الطاقة الجزائري الألماني، والذي عُقد يوم 20 ديسمبر 2022 بالجزائر، مُذكرة تفاهم تهدف إلى دراسة إمكانيات التعاون لإنجاز مشاريع في مجال الهيدروجين والأمونيا الخضراء بهدف تصديرهما نحو ألمانيا.

متعلقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى