الحدث

الهلال الأحمر يقدم 7 آلاف إعانة عشية رمضان

قالت رئيسة الهلال الأحمر الجزائري، سعيدة بن حبيلس، إنه تم لحد الآن توزيع 7000 إعانة على العائلات المعوزة تحسبًا لشهر رمضان عبر 58 ولاية.

وأكدت بن حبيلس في اتصال هاتفي مع ” سبق برس”، أن الهلال الأحمر يسعى للوصول إلى 12.000 إعانة خلال الأسبوع الأول من شهر رمضان، مشيرةً إلى أن عدد العائلات المعوزة الموجودة في قائمة الهلال الأحمر قد بلغ 250 ألف عائلة، حيث أنه تمت تغطية 50 ألف عائلة فقط منذ شهر جانفي.

وأضافت المتحدثة ذاتها، أن ثقافة التضامن تعني مكافحة الأنانية وهي التقاسم مع الإخوة الصحراويين والسوريين والأفارقة المتواجدين بالجزائر، موضحة :” مشكل الأفارقة أنهم ليسوا متمركزين في مكان واحد وهذا ما يعرقل عملنا في توزيع الإعانات عليهم”.

وفي ذات السياق ، أوضحت رئيسة الهلال الأحمر الجزائري، أنها فضلت منذ 2014 أن تُبعد دعم الدولة عن المنظمة قائلةً:” رأينا أنه من الواجب أن لا نكون عبءً على الدولة الجزائرية وأن نكون مساندين للسلطات العمومية وعونًا لهم ولهذا توجهنا بالنداءات لرجال الأعمال والمؤسسات الحرة وحتى المستثمرين الأجانب”.

وأشارت في الأخير أن إستراتيجية الهلال الأحمر الجزائري لا تتوقف على التضامن الظرفي:” نحن ننشر ثقافة التضامن يوميا لأن لكل مرحلة لها احتياجاتها ، ورمضان شهر مكرم له التفاتة خاصة وجاء هذه المرة في ظروف صعبة نتيجة تداعيات الجائحة وكنا بدأنا التحضير له منذ مدة طويلة”.

متعلقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى