الحدث

طلعي يهدّد عمال التراموي بالفصل و يستنجد بسائقين من وهران و قسنطينة

هدّد وزير النقل، بوجمعة طلعي، اليوم عمّال التراموي المضربين في العاصمة بالفصل من العمل كما أعلن عن تجنيد سائقين من وهران و قسنطينة لضمان الحد الأدنى من الخدمة.

و وصف الوزير في تصريح له بالقطب الجامعي للقليعة على هامش توقيع اتفاقية تعاون بين الشركة العامة للخدمات البحرية ومدرسة الدراسات العليا للتجارة إضراب عمال تراموي الجزائر بالعاصمة بغير الشرعي موضّحا أنه مصالحه ستتعامل مع المضربين حسب القانون، في إشارة منه إلى إمكانية فصل العمال المضربين من مناصبهم إذا استمر الوضع على حاله خاصة و أن الإضراب دخل يومه الثالث على التوالي.

وأكد السيد طلعي  بأن “العمال لم يحترموا الإجراءات المتعلقة بإعطاء أي إشعار للقيام بإضراب من قبل حتى وإن كان هذا الأخير حق قانوني”.

و في نفس السياق طمأن طلعي المسافرين عبر التراموي الذي يعمل بين الرويسو بوسط العاصمة حتى ضاحيته الشرقية أن الوزارة ستضمن الحد الأدنى للخدمة ابتداء من اليوم، و ذلك بالإستعانة بسائقين من قسنطينة ووهران.

وفيما يخص مطالب العمال المضربين بتخفيض ساعات العمل، أشار الوزير أن مصالحه رفضت مناقشة هذا مطلب، في حين تشهد المحادثات بين عمال الترامواي ونقابة العمال انقسام في وجهات النظر حول ألية ضمان الحد الأدنى من الخدمة.

و تجدر الإشارة أن التوقف الجماعي  عن العمل دون “سابق إشعار” لعمال شبكة استغلال “سيترام”على طول الخط الرابط بين محطتي درقانة وسط إلى غاية العناصر بدأ يوم الثلاثاء الماضي و مازال مستمرّا حيث رفعوا بإعلانهم الاضراب المفتوح جملة من المطالب على لسان الفرع النقابي و على رأسها تحديد سلم الأجور مع تصنيف العمال و توفير الأمن و النقل لهم.

 

متعلقات

زر الذهاب إلى الأعلى