سياسة

بن قرينة يدعو الرئيس لفتح تحقيق في إسقاط “كفاءات” من قوائم الترشح

دافع رئيس حركة البناء عن فتح قوائم الترشح بالحزب أمام غير المناضلين، قائلا إن الحركة لعبت دور وعاء من ولا وعاء له، خاصة أن المترشحين وافقوا على مرجعية واضحة “باديسية نوفمبرية” والحفاظ على الدستور.

وعاد بن قرينة خلال حلوله ضيفا على منتدى جريدة “الحوار”، لتقديم توضيحات حول حديثه السابق عن مصطلح “ثقافة الدشرة”، قائلا إنها تخص كل مسؤول يعيّن أبناء منطقته وعائلته في مناصب المسؤولية، متهما مسؤولا في الدولة بتعيين 20 إطارا في وزارة معينة من أبناء منطقته.

وأضاف أن أبناء منطقة معينة يستفيدون من 80 تحقيق تأهيلي شهريا، في حين أن ولايات أخرى لا يتم اقتراح أي إطار لها في الدولة طيلة سنوات، معتبرا ذلك دليل على غياب العدل بين أبناء الوطن الواحد.

كما قال بن قرينة أن الحركة عرفت استقطابا شديدا بين دعاة المرحلة الانتقالية وبين أن تبقى وفية للمسار الدستوري وعدم هدم استرجاع الجمهورية ومواصلة تعزيز الشرعية عن طريق انتخابات تشريعية ومحلية، مؤكدا أن للحركة علاقات مع جميع القوى السياسية.

من جهة ثانية التمس بن قرينة من رئيس الجمهورية بفتح تحقيق محايد في إقصاء عدد من الكفاءات من قوائم الترشح على مستوى ولاية الجلفة، سواء بالنسبة لحركة البناء أو القوائم الأخرى، داعيا لكشف صاحب المصلحة من إسقاط مختلف الكفاءات عن طريق رفض ملفاتهم بحجة تهمة الارتباط بتهمة المال الفاسد.

كما توجّه لرئيس سلطة الانتخابات محمد شرفي من أجل تدارك الأمر، ودعوة رئيس مجلس الدولة لدراسة الملفات بموضوعية وضمان الشفافية.

وحذّر رئيس حركة البناء الوطني من السماح لحركة الماك بإلهاء الجزائريين خاصة أن أتباعها لا يتجاوزون 30 ألفا، وصرف نظرهم عن الخطر الحقيقي الذي تحاول بعض الأطراف الخارجية للاستثمار فيه في الجنوب الجزائري، نظرا لما يحوزه من ثروات.

وفي سياق المترشحين باسم الحركة أكد رئيس حركة البناء ترشح ابنه ضمن قائمة الحزب بالعاصمة، مبررا الخطوة بكون ابنه قياديا في الحركة وعضو مجلس شورتها، مضيفا أن ترشيحه جاء من طرف لجنة الترشيحات إلى جانب 18 شابا آخر.

 

متعلقات

تعليق واحد

  1. (كي لا يكون المال دولة بين الأغنياء منكم)،قياسها(كي لا تكون النيابة البرلمانية دولة بين الأبناء و الأحفاد منكم)؟.

اترك تعليقاً

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
%d مدونون معجبون بهذه: