أخبار هامةسياسة

بهاء الدين طليبة يشتم ويسب داخل قاعة البرلمان للمرة الثانية!

صدر أمس للمرة الثانية عن نائب رئيس المجلس الشعبي الوطني، بهاء الدين طليبة، عبارات نابية بحق أحد زملائه في الغرفة التشريعية، حيث قام نائب عنابة بوصف البرلماني لخضر بن خلاف بـ”الحيوان” متوعدا إياه بالمحاسبة بعد إنتهاء الجلسة قبل أن يتلفظ بكلام بذيء على مسمع من زميلاته وزملائه النواب خلال جلسة مناقشة القانون المحدد لتنظيم غرفتي البرلمان .

وسبق للنائب طليبة  أن عقّب قبل أيام على المداخلة النارية للبرلماني طهار ميسوم الشهير بـ”سبيسفيك” بكلام نابية أيضا إختفت حتى من الشوارع الجزائرية في السنوات الأخيرة، بعد اتهام سبيسفيك لوزير الصناعة والمناجم، عبد السلام بوشوارب، بأنه حركي، وهو ما أدى إلى انتفاضة طليبة أمام سكوت مطبق للوزير المعني بالقضية رغم أنهما لا ينتميان لحزب واحد.

ومنذ حصوله على نيابة رئاسة المجلس الشعبي الوطني في إنتخابات تجديد الهياكل التي جرت السنة الماضية، أصبح طليبة يتحكم في تسيير شؤون المجلس الشعبي الوطني من خلال ملف التوظيف الذي بات تحت قبضته، بالإضافة إلى التسجيلات في المداخلات التي يقوم بتسييرها حتى عندما يكون متواجدا بمدينة إقامتع عنابة.

ورغم أن سبيسفيك عوقب بحرمانه من حضور ستة جلسات بتوجيهات صادرة من الوزير الأول، عبد المالك سلال، إلى رئيس المجلس الشعبي الوطني العربي ولد خليفة، إلا أن أن طليبة بقي محصنا من أي إجراءات رغم التجاوزات التي يعرفها سلوكه داخل قبة البرلمان.

وتحوز سبق برس تسجيلات صوتية للنائب المذكور في جلسة قانون الاستثمار تفوه خلالها بكلمات نابية أمام منتخبي الشعب في جلسة قانون الاستثمار دون أن يتحرك أحد لوقفه.

متعلقات

زر الذهاب إلى الأعلى