سياسة

إحالة 4 مشاريع قوانين على اللجان المختصة في البرلمان

 أحال مكتب المجلس الوطني أربعة مشاريع قوانين على اللجان المختصة تتعلق بقانون البلدية، القانون العضوي للانتخابات، قانون الإجراءات الجزائية وقانون خاص لفائدة المستخدمين غير الأجراء في الضمان الاجتماعي.
وأفاد بيان للمجلس الشعبي الوطني، أن مكتب المجلس وبعد المصادقة على محضر الاجتماع أحال على اللجان المختصة مشروع  قانون يتضمن الموافقة على الأمر رقم 21-31 الذي يعدل ويتمم بعض أحكام القانون رقم 11-10 والمتعلق بالبلدية.
كما أحال مكتب الغرفة السفلى مشروع قانون يتضمن الموافقة على الأمر رقم 21-10 الذي يعدل ويتمم بعض أحكام الأمر رقم 21-01 والمتضمن القانون العضوي المتعلق بنظام الانتخابات، بالإضافة إلى مشروع قانون يتضمن الموافقة على الأمر رقم 21-11 الذي يتمم الأمر رقم 66-155 والمتضمن قانون الإجراءات الجزائية.
وقام مكتب المجلس ايضا بإحالة مشروع قانون يتضمن الموافقة على الأمر رقم 21-12 والمتعلق بالتدابير الاستثنائية لفائدة المستخدمين والأشخاص غير الأجراء الذين يمارسون نشاطا لحسابهم الخاص المدينين باشتراكات الضمان الاجتماعي.
ونظر  المكتب في تصريحات نواب تتعلق بحالات التنافي مع العهدة البرلمانية ثم أحالها على لجنة الشؤون القانونية والإدارية والحريات لإعداد تقرير بشأنها.

متعلقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى