سياسة

سلطة الانتخابات تصدر بيانا بخصوص تشريعيات 12 جوان

ذكرت السلطة الوطنية المستقلة للانتخابات بالإجراءات المتعلقة بالتصديق واعتماد إستمارات اكتتاب التوقيعات، تحضيرا للتشريعيات المقررة في 12 جوان المقبل.

وأوضحت سلطة الانتخابات في بيان لها تحوز “سبق برس” على نسخة منه، أن التوقيع على الاستمارات من الناخبين يكون بوضع بصمة السبابة اليسرى ويتم التصديق عليها من الضابط العمومي الذي يجب عليه التأكد قبل القيام بإجراء التصديق من الحضور الشخصي للموقع بتقديمه بطاقة الناخب أو شهادة تسجيله في القائمة الانتخابية، بالإضافة إلى التأكد من أن الموقع مسجل في القائمة الانتخابية للدائرة الانتخابية المعنية.

وأكد المصدر ذاته على ضرورة تقديم استمارات اكتتاب التوقيعات الفردية مرفقة ببطاقة معلوماتية تتضمن بيانات الموقعين قبل 12 ساعة على الأقل من انتهاء الآجال المخصصة لإيداع قوائم الترشيحات المحدد يوم 22 أفريل القادم، إلى رئيس اللجنة الانتخابية المختصة إقليميا أي القاضي رئيس اللجنة الانتخابية الولائية.

ويقوم رئيس اللجنة الانتخابية الولائية للدائرة الانتخابية -يضيف البيان- بمراقبة التوقيعات والتأكد من صحتها ويعد محضرا بذلك، تسلم نسخة منه إلى ممثل قائمة المترشحين المؤهل قانونا ليكون ضمن ملف الترشح.

متعلقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى