الحدث

النقابة تتهم مسؤولي الجوية الجزائرية باستغلال الإضراب لتوظيف أبنائهم

اتهم رئيس نقابة تقني خطوط الجوية الجزائرية، أحمد بوتومي، مسؤولي الشركة بالسعي لتوظيف أبنائهم  من خلال فتح مسابقة توظيف تم الإعلان عليه من قبلها في جريدة ” لوسوار دالجيري”. تزامنا مع استمرار الإضراب ليومه الثامن.

ولم يستبعد بوتومي، اليوم الاثنين، في اتصال مع “سبق برس” وجود نوايا لتوظيف أبناء مسؤولين بالشركة مستدلا بالتخصصات المطلوبة كالفلاحة والاقتصاد، “ما يعني أن التوظيف سيكون عشوائي رغم أن التخصص الوحيد الذي يقبل في هذا المجال هو علم الطيران” يضيف بوتومي.

وأكد رئيس نقابة عمال الصيانة أن توظيف عمال صيانة جدد لن يحل الأزمة بدليل أن الموظف يبقى 5 سنوات في تربص مستمر كي يصبح له الحق الإمضاء على وثيقة الطائرة “APRS” التي تسمح  لها بالانقلاع، متسائلا “هل سيبقى المشكل قائم طول هذه المدة”.

وفي ذات الصدد قال رئيس نقابة تقني خطوط الجوية الجزائرية، إن هذا التوظيف لا يخيف العمال لأن الشركة تسير وفق القانون العالمي.

ومن جهة أخرى أوضح ذات المتحدث أن الاحتجاج الذي يقوده تقنيو الصيانة اليوم هدفه اثبات عدم صدقية إدارة الشركة التي تحاول تقزيم أعدادهم ومطالبهم.

وشدد بوتومي على رفض النقابة لقرارات الفصل التي طالت 12 نقابيا،  ليختم كلامه “استمرار  الإضراب سيضر بسمعة الشركة في السوق العالمية للطيران”.

متعلقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى