سياسة

عصماني يندد بإقصاء مرشحين عن حزبه في المحليات

ندد حزب صوت الشعب بإقصاء المترشحين في الاستحقاقات المحلية المزمع إجراؤها يوم 27 نوفمبر القادم بطرق تعسفية، دون إثباتات قانونية ولمصالح سياسوية استنادا للفقرة السابعة من المادة 184 من القانون العضوي للانتخابات.

وقال حزب صوت الشعب في البيان الذي وقعه رئيس الحزب، لمين عصماني، إن ما تتعرض له العملية الانتخابية من تجاوزات وخروقات يضع الإرادة السياسية لرئيس الجمهورية موضع ريبة من التطبيق السليم والدستوري لمواد القانون العضوي المتعلق بنظام الانتخابات.

وجاء في بيان للحزب، أن هذه الوضعية التي آلت إليها العملية الانتخابية أفضت إلى إقصاء ممنهج لمناضلين سياسيين منخرطين في حزبه متشبعين بثقافة الدولة.

وأضاف البيان:” إن المكسب الدستوري بعد التعديل الذي جرى أول نوفمبر 2020 بعد الحراك هو التأسيس لإقامة سلطة مستقلة لتنظيم ومراقبة الانتخابات التي من المفروض أن تكون مرافقة ومساعدة للطبقة السياسية لإنجاح التحول الديمقراطي كضمان لانتخابات شفافة ونزيهة بعيدة كل البعد عن الحسابات الفئوية”.

وسجل حزب صوت الشعب تجاوزات كثيرة في حق مرشحيه من خلال رفض عدد معتبر من توقيعات واستمارات الترشح بحجة عدم التسجيل في الهيئة الانتخابية مع أن المعنيين يحوزون على بطاقة الناخب في كل من بلدية الأبيار، ولاية الجلفة، الشلف، وهران، تلمسان، غيليزان، ميلة وغيرها من الولايات.

متعلقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى