أخبار هامةسياسة

محسن بلعباس يتجنب الحديث عن آيت حمودة

لم يتطرق هذا الجمعة رئيس حزب الأرسيدي محسن بلعباس للخلاف بين القيادة الحالية للحزب و البرلماني السابق عن نفس التشكيلة  نورالدين أيت حمودة في خطابه الافتتاحي للدورة المجلس الوطني للتجمع.

وقد اندلعت حرب كلامية بين العضو المؤسس في الحزب آيت حمودة و المكتب الجهوي لتيزي وزو على خلفية خسارة الأرسيدي في انتخابات مجلس الأمة الأخيرة و اتهام القيادي السابق بالعمل ضد الحزب في ذلك الاستحقاق الانتخابي. و لكن لم تتوقف عملية لف الذراع عند هذا الحد بل أخدت أبعادا أخرى حيث اتهم أيت حمودة القيادة الحالية بمحاولة التقارب مع الأفالان الشيء الذي لم يرق لنجل الشهيد عميروش بل ذهب الى أبعد من ذلك متهما سعيد سعدي الرئيس السابق للأرسيدي بتدبير عملية اقصائه من الحزب.

ورغم هذه الاتهامات الا أن محسن بلعباس فضل التطرق للمسائل السياسية خاصة منها الأزمة الاقتصادية و تعديل الدستور و التغييرات في الدياراس على أن يخوض في الموضوع الداخي للحزب.

و في هذا الاطار قال محسن بلعباس إن القضاء على الدياراس كانت احدى مطالب حزبه و هاهي تحققت و لو من حيث الشكل على حسبه لأن المسار مازال طويلا. بالمقابل تطرق الرجل الأول في حزب سعيد سعدي الى سعي السلطة للالتفاف على مطاب حزبه لاسيما اللجنة المستقلة لتنظيم و مراقبة الانتخابات مضيفا أن السلطة لم تقم الا بدسترة ألية من أليات التزوير الانتخابي.

ويجهل حتى الان إن كان المجلس الوطني للأرسيدي سيتناول موضوع ايت حمودة و يقوم بترسيم طرده من الحزب أم لا.

متعلقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى