سياسة

مقري يتهم مسؤولين محليين ودبلوماسيين بتشكيل قوائم التشريعيات

كشف رئيس حركة مجتمع السلم عبد الرزاق مقري عن تسجيل الحركة لجملة من الخروقات المتعلقة بنزاهة التحضير لتشريعيات 12 جوان، من خلال تدخل الإدارة في تشكيل القوائم المستقلة.

واشتكى مقري، في كمة ألقاها أمام الحاضرين في الملتقى الولائي للهياكل بالنعامة، اليوم، مما أسماها بالتلاعبات التي تمس بنزاهة تشكيل القوائم، قائلا: “إن قنصلا بإحدى القنصليات الجزائرية في بلد عربي يشرف شخصيا على تشكيل قائمة مستقلة ويدعمها.”

واتهم مسؤولين على مستوى بعض الولايات  بالتصرف خلافا لما وعد به رئيس الجمهورية من شفافية ويتدخلون في تشكل القوائم الانتخابية.

ويرى رئيس حمس أن قانون الانتخابات الجديد لا يزال دون إمكانية  ضمان نزاهة الانتخابات، متداركا بأن ما يعطي ضمانات حول عدم التزوير هي إرادة ووعد رئيس الجمهورية بأن تكون الانتخابات المقبلة حرة ونزيهة، داعيا كل مؤسسات الدولة لأن تنضبط وتحترم القرار وألا يتورطوا في التدخل في صلاحيات مكاتب الانتخابات.

واعتبر مقري أن من بين ضمانات تجنب تزوير الانتخابات المقبلة أيضا هو الواقع السياسي الذي يحتم على ضرورة أن تكون التشريعيات حرة ونزيهة، بعيدا عن التزوير الذي قال إن حمس راحت ضحيته أكثر من مرة.

كما أكد على ضرورة استغلال الفرصة الراهنة خاصة أن الوضع خطير ولا يسمح بهامش الخطأ، كون المرحلة ليست مرحلة صراع ولا أنانية ولا صراع من أجل الكرسي، بل تستوجب التعاون ومنح الكلمة الفيصل للشعب لاختيار ممثليه.

وقال رئيس حركة مجتمع السلم إن الحركة موجودة بزعاماتها عبر كل التراب الوطني وبكل الأجيال من المؤسسين إلى أجيال الشباب، وأنها جاءت نتاج نضالات وليست صنيعة الأجهزة، “ما زدناش بشلاغمنا”، في إشارة منه للتهم التي تلاحق إنشاء حزب التجمع الوطني الديمقراطي.

متعلقات

تعليق واحد

  1. و ما أشبه اليوم بالبارحة،التعليمة رقم ستة عشر زمن زروال في تشريعيات سبعة و تسعين ضربت عرض الحائط فكان الذي كان.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى