رياضة

قرعة كأس العالم للأندية مساء اليوم

تتجه أنظار عشاق كرة القدم، اليوم الثلاثاء، إلى مدينة زيوريخ السويسرية، لمتابعة حفل سحب قرعة بطولة كأس العالم للأندية، التي تستضيفها قطر في الفترة بين الرابع والـ11 من فيفيري المقبل.

وستقام مراسم القرعة في تمام الساعة الرابعة مساء بالتوقيت المحلي، وستبث مباشرة عبر قناة الاتحاد الدولي لكرة القدم “فيفا” عبر موقع “يوتيوب”.

وتشهد بطولة العالم للأندية مشاركة 6 أندية، هي بطل أوروبا بايرن ميونخ الألماني، والأهلي المصري (بطل إفريقيا)، وأولسان الكوري الجنوبي (بطل آسيا)، وتيغري أونال المكسيكي (بطل أمريكا الشمالية)، إضافة إلى بطل الدوري القطري نادي الدحيل، وكذا بطل أمريكا الجنوبية الذي لم تتحدد هويته، لعدم لعب النهائي بعد.

ويلعب عملاقا الكرة البرازيلية، بالميراس وسانتوس في نهائي كوبا ليبرتادوريس يوم 30 جانفي الجاري، لتحديد ممثل قارة أمريكا الجنوبية في مونديال الأندية.

وكان “الفيفا”، أجرى بعض التعديلات على البطولة، بعد انسحاب فريق أوكلاند سيتي النيوزيلندي، بطل أوقيانوسيا، بسبب الإجراءات الصحية الجديدة المتخذة في البلاد جراء جائحة فيروس كورونا المستجد.

كما قرر الاتحاد الدولي للعبة، إقامة البطولة على ملعبين فقط، المدينة التعليمية وملعب أحمد بن علي، بينما لن يتم استخدام ستاد خليفة الدولي الذي كان مقررا أن يستضيف مباراتين.

كما غير “الفيفا” موعد المباراة الأولى من البطولة، حيث ستقام يوم الرابع فيفري بدلا من 1 فيفري، بينما سيقام النهائي على ستاد المدينة التعليمية يوم الحادي عشر من نفس الشهر.

متعلقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى