الحدث

انطلاق امتحان “البيام” وسط مخاوف من الغش عبر الإنترنت

انطلقت صباح اليوم الاختبارات الخاصة بامتحان شهادة التعليم المتوسط للسنة الدراسية 2015-2016 عبر كامل التراب الوطني وسط مخاوف من الغش باستعمال الإنترنت عبر الهواتف النقالة.

وجندت وزارة التربية قطاعات عدة من بينها وزارة الداخلية و وزارة الدفاع الوطني و وزارة تكنولوجيات الإعلام و الاتصال من أجل الحد من عمليات الغش عبر الانترنت خاصة بعد أن ثبت تسريب امتحان مادة اللغة العربية عبر الانترنت في اختبارات السانكيام الأحد الفارط بعد ساعة من انطلاق الامتحان.

و يجتاز اليوم حوالي 560 ألف مترشح الاختبارات الخاصة بامتحان شهادة التعليم المتوسط للسنة الدراسية 2015-2016 عبر كامل التراب الوطني يؤطرهم أكثر من 98.000 عون و أستاذ.

وستعطى وزيرة التربية الوطنية ،نورية بن غبريت إشارة انطلاق هذا الامتحان بفتح الأظرفة المقفلة للامتحان من ولاية الوادي صباحا ثم ولاية عنابة بالنسبة لامتحان الفترة المسائية.

وحسب جدول سير الإمتحان فسيجري المترشحون هذا الإمتحان لمدة ثلاثة أيام في تسعة مواد تعليمية، اضافة إلى مادة اللغة الأمازيغية.

وبخصوص عملية تصحيح الإمتحان ستنطلق بعد أربعة أيام من انتهاء الإمتحان، وسيشرف عليها 35.000 أستاذا، بينما سيتم الإعلان عن النتائج في شهر جوان المقبل.

يجدر بالذكر بأنه ينتقل إلى السنة الأولى ثانوي مباشرة المترشحون الحاصلون على معدل يساوي أو يفوق 10 /20 في إمتحان شهادة التعليم المتوسط وذلك بحساب معدل الإمتحان زائد المعدل السنوي للامتحانات الفصلية.

 

متعلقات

زر الذهاب إلى الأعلى