الحدث

السفير الفرنسي يعد بإنهاء “التبزنيس” في التأشيرة الفرنسية

أعلن اليوم الأحد، السفير الفرنسي في الجزائر، إغزافيي دريونكور، عن مجموعة من الاجراءات الجديدة التي سيتم اعتمادها في منح التأشيرة والتي من شأنها أن تنهي عهد “التبزنيس”.

وحسب ما أعلنه، السفير في كلمة للصحافة على هامش إشرافه على إنطلاق مركز VFS GLOBAL في عملية استقبال ملفات التأشيرات نحو فرنسا، بمنطقة واد السمار شرق العاصمة، خلفا للمتعامل السابق TLS CONTACT، فقد تم تشديد إجراءات المراقبة لمنع التوسط في منح التأشيرة.

كما أعلن دريونكور، عن تخصيص ما بين 1500 إلى 2000 موعد مجاني مضمون يوميا عبر موقع VFS GLOBAL، داعيا المواطنين إلى التبليغ عن من يبيعونها، مضيفا بأنه “لا يوجد أي رفع في تكاليف التأشيرة بل انخفاض بـ 3850 دينار”. فيما أشار إلى أن المركز لا يتحمل مسؤولية منح التأشيرة، وانما القرار يعود إلى مصالح القنصلية والخارجية الفرنسية.

من جهة أخرى، قال السفير بأن المواطنين سيكون بامكانهم ادخال هواتفهم النقالة إلى المركز شريطة اطفائها، وهو القرار الذي من شأنه التخفيف من الضغط الذي كان يعيشه المواطنون مع المتعامل السابق، الذي كان يمنع إدخال الهواتف النقالة، ما يضطر الكثيرين إلى تركها لدى أحد الأكشاك المحادية للمركز بمبلغ 100 دينار.

وبالعودة إلى عملية دراسة ملف طلب التأشيرة، أكد المتحدث بأن عملية معالجة الملفات لن تتعدى 15 إلى 20 يوما.

متعلقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى