الحدث

أبرز 5 نقاط في حرب الجزائر ضد وباء كورونا

قال وزير الاتصال والناطق الرسمي للحكومة، عمار بلحيمر، إنه بعد مرور 4 أسابيع من تأسيس اللجنة العلمية لمراقبة تفشي وباء كورونا يمكن حصر الحرب الذي تخوضها الجزائر ضد  الجائحة العالمية في خمسة نقاط رئيسية.

وشدد بلحيمر في تصريح إعلامي مساء اليوم  على حرص الدولة الجزائرية على حماية الصحة العمومية من خلال تجنيد كافة الوسائل والإمكانيات المادية والبشرية  مهما كان الثمن لمكافحة وباء فيروس كورونا المستجد العالمي.

وسجل المتحدث في النقطة الثانية الدور المحوري للجيش الوطني الشعبي من خلال ضمان إيصال المعدات والتجهيزات الخاصة بمكافحة هذا الفيروس في وقت وجيز وتلبية احتياجات الهياكل الصحية.

وفي النقطة الثالثة ركز وزير الإتصال على ارتفاع الوعي الجماعي لدى المجتمع واحترام الاجراءات الوقائية الفردية والجماعية في الأوساط الشعبية.

أما النقطة الرابعة فهي نوعية الأداء الاعلامي في تنشيط حملات الوقاية وتثمين تضحية أعوان الصحة والأمن والحماية المدنية بحكم تواجدهم في الصفوف الأمامية في مكافحة الجائحة بعيدا عن الاخبار الزائفة التي يمكن أن تلوث الممارسة الإعالمية وشبكات التواصل.

وختم بلحيمر بتأكيده على تقدير الجزائر الكبير العميق شعبا رئيسا وحكومة لجمهورية الصين الشعبية الصديق العريق الذي أعطى الأولية لتلبية طلباتنا ونحن نعمل الضغط العالمي في أسواق الدواء.

 

متعلقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى