الحدث

أسباب تأخير إقامة صلاة الجمعة بجامع الجزائر

كشفت إدارة جامع الجزائر في بيان لها، أسباب تأخير إقامة صلاة الجمعة على مستوى هذا الصرح الديني الكبير.

وأشار البيان إلى أنه سيتم كذلك إطلاق نشاطات مختلف المرافق بعد استكمال رفع التّحفظات التقنية المسجّلة في مختلف المرافق واستكمال توفير كل الشروط التقنية والأمنية واللوجستية.

في حين أوضح المصدر ذاته أن “قاعة الصلاة لجامع الجزائر مفتوحةٌ للمصلّين، منذ 28 أكتوبر 2020، ولم تُغلق منذ ذلك الحين إلى اليوم، إلا ما طُبّق عليها من البروتوكول الصحي الخاص بجائحة كورونا، مثل باقي مساجد الوطن”.

وأضاف: “مرتادو قاعة الصلاة لجامع الجزائر يتواجدون في راحة ومتعة وطمأنينة كبيرة، خلال أدائهم مختلف الصلوات الخمس المفروضة، مع مرافقةٍ وتوجيهٍ من أعوانٍ يسهرون على السّير الحسن للعملية”.

وحسب إدارة جامع الجزائر فإنه “يمكن للمصلّين أن يقصدوا جامع الجزائر لأداء الصلوات مع عائلاتهم، إذ قاعة الصلاة المخصّصة للنساء مفتوحةٌ أيضا، في انتظار استكمال رفع التّحفظات التقنية المسجّلة في مختلف المرافق، التي يحتوي عليها هذا المركّب، من أجل توسيع نشاط قاعة الصلاة”.

وفي الختام، اعتبر البيان أن “المسلمون في الجزائر وفي العالم كلّه سيفرحون بانطلاق نشاطات هذه المؤسّسات، بعد استكمال توفير كل الشروط التقنية والأمنية واللوجستية لافتتاحه”.

متعلقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى