ولايات

أمن العاصمة يوقف 17 شخصا في مداهمات ليلية

سطّرت مصالح أمن المقاطعة الإدارية لبراقي ليلة 08 إلى 09 ماي الجاري عملية شرطية ليلية تضمنت وضع مخطط أمني عملياتي تصبو من خلاله إلى ضمان سلامة المواطن وحماية ممتلكاته.

وأوضح بيان مصالح الشرطة، أن العملية الشرطية التي شارك فيها مختلف المصالح العملياتية لأمن المقاطعة، أسفرت عن تحويل 17 شخص عن دراسة حالة وقضايا حيازة المخدرات والمؤثرات العقلية لغرض البيع والترويج مع العرض على الغير، حمل أسلحة محظورة، فيما تم ضبط وحجز كمية من المخدرات قارب وزنها 10 غرام، ما يقارب 60 قرص  مؤثر عقلي وأسلحة بيضاء محظورة من الصنف السادس مختلفة الأنواع والأحجام.

كما تم استهداف النقاط الحساسة في قطاع الاختصاص أين يحاول المشتبه فيهم في القضايا المتاجرة غير المشروعة والترويج للمخدرات والمؤثرات العقلية خلق حالة الرعب واللاأمن في أوساط الأحياء السكنية، مع المشاجرة في الطريق العام باستعمال أسلحة بيضاء محظورة من الصنف الخامس والسادس لغرض الاعتداء الجسدي والتعدي على القوة العمومية، التحريض على التجمهر والإخلال بالنظام والسكينة العامة.

أفضت نتائج التحري في القضايا المسجلة بهذه الأحياء إلى أن أسباب الشجارات في الطريق العام هي الاختلاف بين عصابات الأحياء الشعبية سببها إبرام صفقات مشبوهة خاصة بالمتاجرة في المخدرات والمؤثرات العقلية.

واشارت المصالح ذاتها، أنه خلال هذه العملية أصيب أحد الشرطيين المقحمين في التشكيل الأمني لعضة كلب على مستوى البطن أثناء محاولة صاحبه المقاومة والفرار من رجال الشرطة.

متعلقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى