الحدث

إرسال شحنة ثانية من المساعدات الإنسانية لمالي غدا

سيتم إرسال الشحنة الثانية من المساعدات الانسانية التي خصصتها الجزائر لدولة مالي الشقيقة غدا الثلاثاء، حسب ما كشفت رئيسة الهلال الأحمر الجزائري، سعيدة بن حبيلس.

وذكرت بن حبيلس، في تصريح لوكالة الأنباء الجزائرية، اليوم، أن هذه المساعدات التي تقدمها الجزائر لدولة مالي تتمثل في 100 ألف جرعة من اللقاح ضد فيروس كورونا (كوفيد-19) وكمية من المواد الغذائية.

وتندرج هذه المساعدات ضمن “العمليات الإنسانية والتقاليد والقيم الأصيلة للشعب الجزائري تجاه إخوانه من دول الجوار”، مبرزة ان الكمية الإجمالية للمساعدات تقدر ب 400 ألف جرعة من اللقاح المضاد لفيروس كورونا وأزيد من 100 طن من المواد الغذائية المختلفة يتم نقلها على أربع مراحل على متن طائرات شحن عسكرية تابعة لقوات الجيش الوطني الشعبي باتجاه مطار بماكو.

وأضافت بن حبيلس أن الدفعة الاولى من هذه المساعدات الانسانية تم إرسالها اليوم الاثنين تتمثل في 300 ألف جرعة لقاح و23 طن من المواد الغذائية، فيما تنطلق الدفعة الثانية (100 ألف جرعة لقاح و 27 طن من المواد الغذائية) غدا الثلاثاء والدفعة الثالثة (29 طن من المواد الغذائية) بعد غد يوم الأربعاء لتتبعها الدفعة الرابعة يوم الخميس المقبل بنفس الكمية من المواد الغذائية.

وتهدف هذه الهبة التضامنية إلى تعزيز أواصر الصداقة والتعاون بين الشعبين الشقيقين الجزائري والمالي.

متعلقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى